وزير التعليم العالي يشهد توقيع اتفاق تعاون بين جامعة القاهرة “الفرع الدولي” وجامعة إيست لندن، بحضور أمين عام المجلس الأعلى للجامعات

وزير التعليم العالي يشهد توقيع اتفاق تعاون بين جامعة القاهرة “الفرع الدولي” وجامعة إيست لندن، بحضور أمين عام المجلس الأعلى للجامعات

SCU – المجلس الأعلي للجامعات أضيف في : الإثنين - 5 , فبراير , 2024 أخبار مشاهدات : 435
وزير التعليم العالي يشهد توقيع اتفاق تعاون بين جامعة القاهرة “الفرع الدولي” وجامعة إيست لندن، بحضور أمين عام المجلس الأعلى للجامعات

شهد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، توقيع اتفاق تعاون بين جامعة القاهرة "الفرع الدولي" وجامعة إيست لندن، لاستضافة برامج دولية بالتعاون بين الجامعتين في مجال الاقتصاد والتمويل والتسويق الرقمى، بحضور د. مصطفى رفعت أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، ود. محمد الشرقاوى مساعد الوزير للسياسات والشئون الاقتصادية، ود. شريف صالح رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، ووفد من جامعتي القاهرة "الفرع الدولي" وجامعة إيست لندن، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وأكد الوزير أن هذا التعاون يأتي تعميقًا لعلاقات التعاون القوية بين الجامعات المصرية وجامعة إيست لندن، مشيرًا إلى الاتفاقيات والبروتوكولات المُثمرة التي وقعتها جامعة إيست لندن مع العديد من الجامعات المصرية من بينها (الإسكندرية الأهلية، والمنصورة الجديدة، والمنصورة الأهلية)؛ لإتاحة درجات علمية مُزدوجة لافتًا إلى أن جامعة إيست لندن تتميز بالتركيز على دعم مواهب الطلاب وتزويدهم بالقدرات اللازمة لمواجهة تحديات سوق العمل.
وأكد الوزير على متابعة سياسة الوزارة بالاهتمام الكبير بتدويل منظومة التعليم العالي المصري، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، والتوسع في عقد الشراكات الدولية مع المؤسسات ذات السُمعة المُتميزة عالميًا، والارتقاء بالمؤسسات التعليمية الدولية لمصاف نظيراتها الدولية، وجعل مصر قِبلة لتقديم الخدمات التعليمية فى المنطقة العربية والقارة الإفريقية.
وأشار د. مصطفى رفعت أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، إلى الجهود الكبيرة التي قامت بها مؤسسات التعليم العالي على مدار العشر سنوات الماضية للوصول بتنافسية الجامعات المصرية إلى العالمية ودعم الشراكات الدولية مع الجهات الأجنبية ذات الصلة، والتوسع فى تأسيس درجات علمية مزدوجة بالتعاون مع الجامعات العالمية المرموقة.
حضر الاجتماع من جامعة القاهرة، د. محمد العطار مساعد رئيس جامعة القاهرة للشؤون الأكاديمية للفرع الدولى، ود. هبة نوح مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية للفرع الدولي، ود. محمود السعيد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، د. لبنى فريد عميد كلية التجارة، ود. حنان حسين عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، د. هايدي بيومي مديرة مكتب التعاون الدولي.
وحضر من جامعة إيست لندن، البروفيسور/ أماندا برودريك رئيس الجامعة، ود. حسن عبد الله الرئيس الأكاديمي، ود. بول مارشال نائب مستشار للمشاريع والتوظيف، ود. ديفيد ماكروي مساعد الشراكات والتعاون الدولي، ود. إيمي روجرسون كبير أعضاء هيئة التدريس، ود. أروى محمد هانى منسق العلاقات الدولية.
الإدارة العامة لشئون مكتب أمين المجلس
إدارة العلاقات العامة

Scroll to top

Skip to content