الإدارة العامة لمعادلة الجامعات الخاصة و الأهلية

الإدارة العامة لمعادلة الجامعات الخاصة و الأهلية

الإدارة العامة لمعادلة الجامعات الخاصة و الأهلية

نبذة عن الإدارة

يشهد النظام التعليمي في مصر تطورًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، و خاصة في مجال التعليم العالي الخاص. و تهدف رؤية 2030 إلى زيادة عدد الجامعات الخاصة و الأهلية، مما يتطلب توسع المؤسسات في أنشطتها التعليمية و البحثية خلال السنوات المقبلة، و خاصة في ظل توجه الدولة في التخطيط لبناء المدن الجديدة و العاصمة الإدارية الجديدة. و يتوقع أن يساهم هذا النمو في جذب رؤوس الأموال الأجنبية والعربية للاستثمار في هذا القطاع.

تتولى الإدارة العامة لمعادلة الجامعات و المعاهد العليا الخاصة معادلة الشهادات أو الدرجات التي تمنحها المؤسسات التعليمية غير الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات و لائحته التنفيذية بالشهادات

و تتكون الإدارة العامة لمعادلة الجامعات والمعاهد العليا الخاصة من إدارتين، وهما:

1- إدارة معادلات الجامعات الخاصة والأهلية.

2- إدارة معادلة المعاهد العليا الخاصة.

قامت الإدارة العامة لمعادلة الجامعات والمعاهد العليا الخاصة باقتراح تطوير نظام إلكتروني لمعادلة الجامعات والمعاهد العليا الخاصة، يشمل دليلاً للبحث بأسماء المؤسسات التعليمية غير الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 والدرجات العلمية التي تمنحها ليسهل على المجتمع الجامعي معرفة حالة المؤسسة التعليمية الخاصة من حيث الموافقة على لوائحها وتجديد المعادلة لها. كما تم عمل   نظاماً إلكترونياً يسهل تنفيذ إجراءات المعادلة بسهولة ويسر، ويساهم في تقليل الوقت والتكاليف المرتبطة بتلك الإجراءات. ويمكن للنظام الإلكتروني أيضًا تزويد المستخدمين بمعلومات مفصلة حول الإجراءات اللازمة للحصول على معادلة الشهادات، وتسهيل تبادل المعلومات بين الجهات المختلفة المعنية بالمعادلة.

ويمكن أيضًا أن يتم توفير خدمات إلكترونية أخرى، مثل خدمة الدفع الإلكتروني للرسوم المرتبطة بعملية المعادلة، وخدمة تقديم الطلبات عبر الإنترنت. ويمكن لهذه الخدمات أن تسهل الوصول إلى الخدمات التعليمية والبحثية المتاحة في المؤسسات التعليمية الخاصة والأهلية.

الرؤية

تنفرد إدارة الجامعات و المعاهد الخاصة بانها الجهة الوحيدة على مستوى الجمهورية التي تتولى عملية معادلة الشهادات أو الدرجات التي تمنحها للمؤسسات التعليمية غير الخاضعة لقانون تنظيم وذلك بصفة عامة و رؤية الإدارة هي تحسين مستوى الخدمة التي تقدمها ادارة للجامعات و المعاهد الخاصة و تبسط إجراءات العمل و تطبيق نظام الكترونى و باستخدام الأساليب المتقدمة و استغلال الموارد البشرية المتنوعة.

الرسالة

الخطة الاستراتيجية الطموحة و هى وضع السياسات و المعايير المستخدمة و التطبيقات بنظام المعادلات الشهادات و الدرجات الممنوحة من خارج الجامعات و المعاهد التعليم العالى الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1973 لضمان مبدأ الشفافية و التوافق العلمى و تغذية البرنامج بكل هذه المعايير حرصا على مصلحة الطلاب في الأول و الأخر.

العدد الواجب ارسالة هو خمس نسخ. ولا يجوز استلام اي عدد اقل من ذلك.

قم بتعبئة النموذج للتواصل معنا , فنسعد دائما بتواصلكم معنا..






    العنــــــــــوان:

    المجلس الاعلى للجامعات،

    مقر جامعة القاهرة (الحرم الجامعي)،

    الجيــزة، مــصر، بريد 12613

    الدور الثالث - إدارة الجامعات و المعاهد الخاصة

     

    التليفــــــــون:

    35716348 (202+)

    35738583 (202+)

    داخلي الإدارة:

    503 - 513

    إدارات أخري

    إدارة الشئون القانونية
    الإدارة العامة للموارد البشرية
    الإدارة العامة للشئون المالية و التعاقدات
    الإدارة العامة لشئون العلاقات الثقافية
    الإدارة العامة لشئون لجان قطاعات التعليم

    Scroll to top

    Skip to content