بالنيابة عن وزير التعليم العالى والبحث العلمى أمين عام المجلس الأعلى للجامعات يشهد حفل تخرج أول دفعة 2023 بجامعة لفرع جامعة كوفنترى فى مصر بالعاصمة الإدارية

بالنيابة عن وزير التعليم العالى والبحث العلمى أمين عام المجلس الأعلى للجامعات يشهد حفل تخرج أول دفعة 2023 بجامعة لفرع جامعة كوفنترى فى مصر بالعاصمة الإدارية

SCU – المجلس الأعلي للجامعات أضيف في : السبت - 9 , ديسمبر , 2023 أخبار مشاهدات : 695
بالنيابة عن وزير التعليم العالى والبحث العلمى أمين عام المجلس الأعلى للجامعات يشهد حفل تخرج أول دفعة 2023 بجامعة لفرع جامعة كوفنترى فى مصر بالعاصمة الإدارية

الاستاذ الدكتور/ مصطفى رفعت - أمين عام المجلس الأعلى للجامعات يشهد حفل تخرج أول دفعة 2023 لفرع جامعة كوفنتري في مصر بالنيابة عن الأستاذ الدكتور/أيمن عاشور - وزير التعليم العالى البحث العلمى.
وخلال كلمته التي ألقاها في الحفل، وجه أ.د. مصطفى رفعت التهنئة للخريجين الجدد وأسرة الجامعة ، معربًا عن تقديره للدور العلمي الهام الذي تؤديه الجامعة في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر ، مشيرًا إلى أن مصر تشهد طفرة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي في ظل الدعم اللا محدود للقيادة السياسية لتحقيق النهضة التعليمية في مصر.
كما نقل تهنئة أ.د/أيمن عاشور وزير التعليم العالى البحث العلمى للجامعة والخريجين، لتخرج أول دفعة من فروع جامعة كوفنتري في مصر وتمنياته لهم بمستقبل مشرق مثمنًا دور الجامعة في تأهيل خريجين كمثالا للتميز والابتكار.
وأشار إلى أن إنشاء فروع جامعية دولية في مصر يأتى تماشيا مع متطلبات جامعات الجيل الرابع في ظل استراتيجية الدولة المصرية في تطوير التعليم، وبما يتماشى مع أهداف استراتيجية التنمية المستدامة 2030، و الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى، وذلك لتحقيق الإستفادة من تجارب التعليم والبحث العلمي للجامعات الدولية، وتعزيز الروابط بين التعليم العالي في مصر وتلك في الدول المتقدمة.
حيث يشهد العالم تطوراً ملحوظاً فى الاقتصاد العالمي، وتغير سريع فى متطلبات سوق العمل المستقبلية والمهارات المختلفة. لذا، ولكي نواكب هذا التطور، تقوم وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بتنفيذ منهج استراتيجي نحو التدويل الذى يتضمن بناء شراكات ، وإبرام اتفاقيات ثنائية، والمشاركة في برامج عالمية، وتشجيع تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وتحسين جودة التعليم من خلال تعزيز العلاقات مع هيئات التصنيف والاعتماد الدولية.
وأوضح بأن المجلس الأعلى للجامعات يشجع على الجهود المبذولة لتحسين التصنيفات والحصول على الاعتماد. حيث يعمل على تطوير نظم لتقييم وتحديث أداء الجامعات من خلال تطبيق أساليب ضمان الجودة، وحث الجامعات والمؤسسات على الاستفادة من التحديات المتطورة وتحقيق التفوق الأكاديمي.
كما أعرب سيادته عن أن اليوم هو بداية لمرحلة هامة في حياة الخرجين الجدد، تتويجاً لسنوات من العمل الشاق والتفاني والاصرار، وبداية فصل جديد في حياتهم. وذلك نتاجاً للتعاون بين المجلس الأعلى للجامعات في مصر وجامعة كوفنتري لتوفير تعليم عالمي لطلابنا، مزودين إياهم بالمعرفة والمهارات والقيم اللازمة للنجاح من منظورعالمي يتطور باستمرار. حيث يمكن الخريجين من الإستفادة من المعرفة التي اكتسبوها طوال فترة الدراسة لمواجهة التحديات القادمة، واستكمال رحلتهم الدراسية لأن التعلم هو جهد مستمر، كما أن المهارات والمعرفة المكتسبة هى أساس لنجاحهم المستمر.
وحث أ.د/مصطفى رفعت الخريجين الجدد على أهمية الإطلاع الدائم بكل ما هو جديد في مجال تخصصهم عالميًا، والعمل على تطوير المهارات العلمية والتطبيقية لديهم لضمان تحقيق الريادة في مجال تخصصهم سواء على الصعيد العالمي أو المحلي.
وفى ختام كلمته قدم التهنئة للخريجين، وأسرهم ، وأعضاء هيئة التدريس المتميزين على الدعم الذى قدموه للخرجين طوال فترة دراستهم الجامعية وتشجيعهم المستمر لتأهيل الخريجين لتحديات وفرص سوق العمل، مع تمنياته لهم بمستقبل ناجح ومشرق مع السعى الدائم نحو المعرفة.
يذكر أنه تم إنشاء مؤسسة جامعات المعرفة الدولية المستضيفة لفرع جامعة كوفنتري في مصر و مقرها العاصمة الإدارية الجديدة بموجب قرار جمهوري رقم 423 لسنة 2019 و602 لسنة 2020، لتقديم أعلى مستويات التعليم الجامعي من خلال الجامعة الأم في بريطانيا، والتي تقوم بتقديم برامجها الدراسية إلى مصر بنفس معايير جودة التعليم، حيث تعد “كوفنتري” واحدة من أبرز الجامعات العالمية الرائدة في بريطانيا في مجال التعليم المبتكر و والمتنوع ثقافيًا.
✍️ الإدارة العامة لشئون مكتب أمين المجلس
إدارة العلاقات العامة

Scroll to top

Skip to content