انعقاد ورشة تدريبية حول مشروع النظام العربي الموحد للتثبت من صدقية الشهادات العربية وحمايتها من التزوير بإستخدام تكنولوجيا البلوك تشين

انعقاد ورشة تدريبية حول مشروع النظام العربي الموحد للتثبت من صدقية الشهادات العربية وحمايتها من التزوير بإستخدام تكنولوجيا البلوك تشين

SCU – المجلس الأعلي للجامعات أضيف في : الثلاثاء - 10 , أكتوبر , 2023 أخبار مشاهدات : 678
انعقاد ورشة تدريبية حول مشروع النظام العربي الموحد للتثبت من صدقية الشهادات العربية وحمايتها من التزوير بإستخدام تكنولوجيا البلوك تشين

نظمت اللجنة الوطنية المصرية للتربية الثقافة والعلوم بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) والمجلس الأعلى للجامعات الورشة التدريبية على مدار يومين ٩ و١٠ أكتوبر ٢٠٢٣ وذلك بجامعة القاهرة.
فى بدأية فعاليات الورشة نقلت أ.د/ منى هجرس - الأمين المساعد للمجلس الأعلى للجامعات تحيات أ. د/ محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة وتمنياته لأعمال هذه الورشة بالنجاح والتوفيق، وتأكيد سيادته على الدور الذي تقوم به اللجنة الوطنية المصرية في العمل على مشاركة المنظمات الثلاثة (يونسكو - ألكسو - إيسيسكو) في تنفيذ برامج ومشروعات على نحو يحقق أهداف الدول العربية والإسلامية ورؤية مصر ٢٠٣٠.
وكذلك تحيات أ.د /مصطفى رفعت الامين العام للمجلس الاعلى للجامعات وتأكيد سيادته على حرص المجلس الأعلى للجامعات على الترحيب وتقديم الدعم لجميع المشروعات التي من شأنها خدمة قضايا التعليم العالى بشكل عام و في الوطن العربى بشكل خاص.
وقد استضاف مركز مؤتمرات بجامعة القاهرة ، اليوم الأول من فاعليات ورشة العمل والتى دارت حول مشروع النظام العربي الموحد للتثبت من صدقية الشهادات العربية وحمايتها من التزوير بإستخدام تكنولوجيا البلوك تشين، نظمت ورشة العمل اللجنة الوطنية المصرية للتربية الثقافة والعلوم بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) والمجلس الأعلى للجامعات .وذلك بحضور الأستاذ الدكتور احمد رجب - نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب ، والأستاذ الدكتور محمد الجمنى - مدير إدارة الاتصال والمعلومات ممثل المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) ، والأستاذ السيد العبسى امين مساعد اللجنة الوطنية، ولفيف من قيادات جامعة القاهرة من عمداء ووكلاء كليات الجامعة.
وأشارت أ.د. منى هجرس فى كلمتها ان تكنولوجيا البلوك تشين عنصر أساسي في رحلتنا نحو التحول الرقمي ، حيث تجمع بين اللامركزية والقابلية للتتبع وأمن وشفافية المعلومات في عالم متصل رقمياً، فهى تتيح للأفراد الوصول إلى سجلاتهم الأكاديمية بسهولة وشفافية، كما يمكنهم مشاركة هذه السجلات مع أطراف اخرى مثل أصحاب العمل أو المؤسسات التعليمية الأخرى بشكل آمن وموثوق به، مما سيكون له مردود على تبسيط الإجراءات المتعلقة بالاعتراف المتبادل بالشهادات الأكاديمية و سهولة الحركة والتنقل بين الدول العربية للدراسة والتوظيف.
كما شهد اليوم الثانى من فعاليات الورشة التعرف على منظومة "صدقنى" والذى حضره بعض من السادة مديرى إدارت شئون الخريجين والطلاب بكليات جامعة القاهرة والإدارة العامة للجامعات والمعاهد الخاصة وممثلى الإدارة العامة لمعادلة الدرجات العلمية بالمجلس الأعلى للجامعات، وذلك بمقر كلية الهندسة جامعة القاهرة. و قد انتهت الفعاليات بوضع خطة العمل للمرحلة القادمة.
.

الإدارة العامة لشئون مكتب أمين المجلس 

إدارة العلاقات العامة والمراسم

 

Scroll to top

Skip to content