أمين عام المجلس الأعلى للجامعات يفتتح ندوة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطانى حول اختبارات الآيلتس (IELTS)

أمين عام المجلس الأعلى للجامعات يفتتح ندوة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطانى حول اختبارات الآيلتس (IELTS)

SCU – المجلس الأعلي للجامعات أضيف في : الإثنين - 29 , أبريل , 2024 أخبار مشاهدات : 183
أمين عام المجلس الأعلى للجامعات يفتتح ندوة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطانى حول اختبارات الآيلتس (IELTS)

أفتتح الأستاذ الدكتور/ مصطفى رفعت – أمين عام المجلس الأعلى للجامعات اليوم ندوة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطانى حول اختبارات الآيلتس IELTS ،وذلك بحضورالسيد مارك هاورد مدير المجلس الثقافي البريطاني . حيث تستهدف الندوة التعرف على أحدث الإتجاهات والمستجدات في مجال تقييم اللغة الإنجليزية من قبل فريق المجلس الثقافي البريطاني، بالإضافة إلى الإطلاع على أحدث الإبتكارات والخدمات المقدمة من اختبارات اختبارات الآيلتس (IELTS)، وخلال كلمته رحب أ.د/ مصطفى رفعت الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات بالسادة الحضور مع توجيه الشكر للسادة القائمين على تنظيم الحدث من المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات. وأوضح سيادته بأن الشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني ضرورية لتقديم مثل هذه الخدمات ، مثل اختبار آيلتس وخدمة النتائج، المقدمة إلى الجامعات. حيث يوفر آيلتس معيارًا موثوقًا به لإتقان اللغة الإنجليزية،. علاوة على ذلك توفر خدمة النتائج قدراً عالياً من الأمان والفاعلية، مما يؤدي إلى تسهيل عملية القبول وضمان قدرات الطلاب.
وأضاف بأنه من خلال العمل المشترك، يمكننا إطلاق العنان لإمكانات جامعاتنا وتزويد الخريجين بالمهارات التي يحتاجونها للنجاح في عالم العولمة. مع تمنياته أن يحقق هذا التعاون نتائجه المثمرة.
وقد تناولت الندوة كيفية دعم المجلس الثقافي البريطاني للجامعات المصرية من خلال خدمة نتائج اختبارات الآيلتس (IELTS)، وهي منصة آمنة للنتائج والتحقق، مخصصة حصرياً لمؤسسات الاعتراف باختبارات الآيلتس (IELTS).
بالإضافة إلى أهمية وضع معايير اللغة في مؤسسات التعليم العالي وكيف يمكن الاستفادة من اختبارات الآيلتس (IELTS)لقياس هذه المعايير. وإلقاء نظرة عامة على الإجراءات المتخذة لضمان الحماية في الاختبارات ذات الأهمية العالية. والتعريف بالخدمة الجديدة المقدمة Retake) Skill One (IELTS وهي خدمة جديدة تتيح للمختبرين فرصة إضافية لتحقيق الدرجة المطلوبة.
شارك في الندوة أ.د/ منى هجرس الأمين المساعد بالمجلس الأعلى للجامعات، وبحضور عدد من نواب رؤساء الجامعات المصرية، وأعضاء هيئة التدريس ولفيف من قيادات المجلس الأعلى للجامعات، والسادة مديرى التعليم والطلاب بالجامعات المصرية.
الإدارة العامة لشئون مكتب أمين المجلس
إدارة العلاقات العامة
ع

Scroll to top

Skip to content