أمين عام المجلس الأعلى للجامعات يستقبل وفد الكلية الملكية للجراحين لبحث سُبل التعاون المشترك

أمين عام المجلس الأعلى للجامعات يستقبل وفد الكلية الملكية للجراحين لبحث سُبل التعاون المشترك

SCU – المجلس الأعلي للجامعات أضيف في : الأربعاء - 7 , فبراير , 2024 أخبار مشاهدات : 131
أمين عام المجلس الأعلى للجامعات يستقبل وفد الكلية الملكية للجراحين لبحث سُبل التعاون المشترك

استقبل الأستاذ الدكتور مصطفى رفعت الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات وفد كلية الجراحين الملكية وممثلي المجلس الثقافي البريطاني وذلك في إطار زيارة الوفد رفيع المستوى برئاسة البروفيسور رون باركس رئيس الكلية الملكية للجراحين بالمملكة المتحدة للقاهرة ، بحضور كل من أ.د. حسين خالد رئيس لجنة القطاع الطبي ووزير التعليم العالي سابقاً و أ.د. حسام صلاح عميد كلية طب القصر العيني و أ.د. وليد أنور الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية و أ.د. عبد المجيد قاسم وكيل كلية طب القصر العيني وأ.د. محمود الفقي الأستاذ بكلية طب القصر العيني.
📌واستهل أمين عام المجلس اللقاء بالتأكيد على عمق العلاقات والروابط المشتركة التي تجمع الجانبين المصري والبريطاني في العديد من المجالات وبخاصة مجالات التعليم العالي والتدريب والشراكات البحثية والأكاديمية موجها الشكر للمجلس الثقافي البريطاني لتعاونه ودعمه المستمر للشراكات الاستراتيجية بين الجانبين ، لافتاً إلى اللقاءات التي حضرها الوفد البريطاني منذ زيارته لجمهورية مصر العربية بالعاصمة الإدارية الجديدة.
📌وبحث الاجتماع عددًا من بنود وأوجه التعاون تنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وارتكازاً على استراتيجية وزارة التعليم العالي والتي تهدف إلى التطوير المستمر لمنظومة التعليم العالي ورفع كفاءة ومهارات الخريجيين.
⏪واستهل البروفيسور رون باركس الاجتماع بعرض تقديمي للتعريف بكلية الجراحين الملكية والتي تعد أقدم كلية جراحية في العالم تضم أعضاء من 100 دولة حول العالم ، واستعرض الدور الرئيسي للكلية وما تطبقه من معايير مهنية في مختلف مراحل المسار الوظيفي لطالب كلية الطب وصولاً إلى الاستشاريين وبخاصة في مجالات طب الأسنان والجراحة، كما أشار إلى البرامج التعليمية والدورات التدريبية ونظم الامتحانات و الشراكات مع العديد من الهيئات الطبية في عدد من دول العالم ، فضلاً عن تحسين المهارات التكنولوجية والتقنية للجراحين وما يعكسه ذك من تأثير إيجابي على سياسات الرعاية الصحية والتي تضع سلامة المرضي على رأس أولوياتها وكذا مراعاة الجوانب الإنسانية لمقدمي الخدمة الطبية والرعاية الصحية.
🟥حضر الاجتماع من الجانب البريطاني البروفيسور/ تيم جراهام نائب رئيس الكلية الملكية للجراحين، والسيد/ مارك إيجان المدير التنفيذى للكلية الملكية، ود. جرانت ماكنتير عميد كلية طب الأسنان بالكلية الملكية للجراحين بأدنبرة، والأستاذة/ ماريت ادينبرت مدير العلاقات الدولية بالكلية الملكية، والسيدة/ مروة عبد العظيم مدير أول برامج التعليم بالمجلس الثقافى البريطانى بالقاهرة.
✍️الإدارة العامة لشئون مكتب أمين المجلس
إدارة العلاقات العامة

Scroll to top

Skip to content