أمين عام المجلس الأعلى للجامعات يستقبل ممثلي شركة مايكروسوفت لبحث سبل التعاون

أمين عام المجلس الأعلى للجامعات يستقبل ممثلي شركة مايكروسوفت لبحث سبل التعاون

SCU – المجلس الأعلي للجامعات أضيف في : الأربعاء - 1 , مايو , 2024 أخبار مشاهدات : 335
أمين عام المجلس الأعلى للجامعات يستقبل ممثلي شركة مايكروسوفت لبحث سبل التعاون

استقبل السيد الأستاذ الدكتور/ مصطفى رفعت - أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، السيد المهندس/ عمرو المصري – مدير قطاع التعليم بمصر وشمال أفريقيا، والسيدة المهندسة/ كنزي عدلي – اخصائي البيانات والذكاء الاصطناعي في قطاع التعليم - شركة مايكروسوفت العالمية وبحضور السيد الدكتور/ كريم عمارة – نائب مدير مركز الخدمات الالكترونية والمعرفية لشئون البنية المعلوماتية ومدير شبكة الجامعات المصرية بالمجلس الأعلى للجامعات.
استعرض الاجتماع أوجه التعاون بين المجلس الأعلى للجامعات وشركة مايكروسوفت العالمية في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والشركة لتوفير خدمات تكنولوجيات المعلومات والحوسبة السحابية للجامعات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.
تناول الاجتماع الشراكات المرتقبة بين الجانبين لتقديم برامج ودبلومات مهنية بالجامعات لتأهيل الخريجين لسوق العمل في ظل توجه الدولة للتحول الرقمي وتبني آليات الذكاء الاصطناعي في شتى المجالات وما يلزم ذلك من تدريب الكوادر البشرية لتفعيل تلك الآليات. كما ناقش الاجتماع المسابقات العالمية التي تقوم بها الشركة مثل imagine cup لتحفيز الطلاب للتدريب على أدوات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي وتطوير نماذج أولية للتطبيقات الذكية وآليات دعم الطلاب بالجامعات المصرية لتحقيق مراكز متقدمة على المستويين الإقليمي والدولي.
الإدارة العامة لشئون مكتب أمين المجلس
إدارة العلاقات العامة

Scroll to top

Skip to content