التقدم للحصول على تقرير معامل التأثير

يتم التقدم للحصول على تقرير معامل التأثير من وحدة المكتبات الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية بالمجلس الأعلى للجامعات https://sso.scu.eg/

علماً بأنه تم التوقف عن استخدام طلبات التقدم للحصول على التقرير من خلال البريد الإلكتروني.

تم التوقف عن استلام إيصالات السداد الصادرة عن البنك، حيث يتم سداد رسوم التقرير من خلال النظام بواسطة بطاقة الفيزا.

ينبغى قراءة الأدلة الإرشادية و فيديوهات استخدام الموقع لمعرفة الخطوات الصحيحة لإجراءات التقدم.

وفى حالة وجود مشكلة تقنية، يرجى التواصل عبر البريد الإلكترونى للرد على الاستفسارات dlu.inquiry@scu.eg

اولاً: الاستبدال والاضافة قبل ارسال التقارير للجنة العلمية

للمتقدمين قبل 12 مارس 2023 من خلال الميل الرسمى للوحدة (وليس موقع sso.scu.eg) فى حالة الاستبدال او الإضافة لبحث أو أكثر يتم ارسال ايصال إيداع جديد من بنك مصر وارسال قائمة معتمدة ومختومة بعد الاستبدال أو الإضافة (تتضمن عدد الابحاث كاملة بعد الإضافة أو الاستبدال) وقائمة WORD ببيانات المجلات محدثة بعد التعديل وارسال البحث أو الأبحاث الجديدة في حالة الإضافة. ويرجى العلم بان تقرير فحص الاقتباس يجب ان يكون متطابق فى عدد الابحاث مع تقرير معامل التأثير. الارسال عبر البريد الإلكترونى info.dlu@scu.eg

للمتقدمين منذ 12 مارس 2023 من خلال موقع sso.scu.eg يمر التقدم لتقرير معامل التأثير بعدد من المراحل منها أن يقوم الباحث بملء البيانات الاساسية للطلب. والتي من خلالها تكون حالة الطلب "طلب جديد". وبعد سداد الرسوم يمكن للباحث رفع الملفات للتقدم لمعامل التأثير. وعند رفع الملفات والضغط علي رسالة تأكيد صحة البيانات والملفات المرفقة وكذلك ايداع الطلب ليصل الي وحدة المكتبات الرقمية بالمجلس الاعلي للجامعات فإن حالة الطلب تكون "تم رفع الملفات" والذي يؤكد أن الباحث قام برفع الملفات وايداعها بوحدة المكتبات الرقمية. وعليه اذا كانت حالة التقرير "تم رفع الملفات" فيمكن للباحث الضغط علي زر الاجراءات ثم اختيار تعديل المرفقات وتعديل المرفقات اللازمة. اما اذا كانت حالة التقرير حالة اخري بخلاف "طلب جديد" او "تم رفع الملفات" فلا يمكن للباحث تعديل هذا الطلب ووجب عليه السداد مرة اخري والتقدم بطلب جديد. وذلك لأن وحدة المكتبات الرقمية بالمجلس الاعلي للجامعات وكذلك وحدة فحص الاقتباس بالجامعة بدأو في اعمالهم. وعليه فإن هذه الحالة تعني أن الباحث لا يمكنه التعديل علي الملفات المرفقة. ولكن يوجد استثناء وحيد يمكن للباحث تعديل البيانات به وهو أن تجد وحدة المكتبات الرقمية بالمجلس الاعلي للجامعات بعض الاخطاء في الطلب مما يستلزم اعادة الملفات للباحث. وعليه يمكن للباحث التعديل في المرفقات التي بها الخطأ فقط. وهي الحالة الوحيدة المسموح بها للباحث التعديل علي الملفات دون السداد مرة اخري.

ثانيا: فى حالة الاستبدال والإضافة بعد ارسال التقارير للجنة العلمية

للمتقدمين قبل 12 مارس 2023 من خلال الميل الرسمى للوحدة (وليس موقع sso.scu.eg) فى حالة عدم التقدم للجنة يرجى الحصول على خطاب معتمد من مقرر اللجنة (و ليس عميد الكلية) يفيد ان الإنتاج العلمى للمتقدم لم يتم تسليمه الي اللجنة حتى تاريخه ، ويجب أن يتضمن الخطاب التعديل المطلوب بشكل واضح سواء (الاستبدال او الإضافة) ، ويتم ارسال ايصال إيداع جديد من بنك مصر وارسال قائمة معتمدة ومختومة بعد التعديل (تتضمن عدد الابحاث كاملة بعد الاستبدال أو الإضافة) ، وقائمة WORD ببيانات المجلات محدثة بعد الاستبدال او الإضافة وارسال البحث أو الأبحاث الجديدة مع الخطاب المعتمد من مقرر اللجنة الذى يفيد ان الانتاج العلمى للمتقدم لم يتم تسليمه الى اللجنة. و يرجى العلم بان تقرير فحص الاقتباس يجب ان يكون متطابق فى عدد الابحاث مع تقرير معامل التأثير. الارسال عبر البريد الإلكترونى info.dlu@scu.eg

للمتقدمين منذ 12 مارس 2023 من خلال موقع sso.scu.eg في حالة عدم التقدم للجنة يرجى الحصول على خطاب معتمد من مقرر اللجنة (و ليس عميد الكلية) يفيد ان الإنتاج العلمي للمتقدم لم يتم تسليمه الي اللجنة حتى تاريخه ، ويجب أن يتضمن الخطاب التعديل المطلوب بشكل واضح سواء (الاستبدال او الإضافة) ، ويتم التقدم بطلب جديد علي النظام من خلال بوابة sso.scu.eg وارسال قائمة معتمدة ومختومة بعد التعديل (تتضمن عدد الابحاث كاملة بعد الاستبدال أو الإضافة) ، وإدخال البيانات محدثة بعد الاستبدال او الإضافة وارسال البحث أو الأبحاث الجديدة مع الخطاب المعتمد من مقرر اللجنة العلمية الذى يفيد ان الانتاج العلمي للمتقدم لم يتم تسليمه الى اللجنة (ويرفق هذا الخطاب مع خطاب العميد الجديد فى ملف pdf واحد). و يرجى العلم بان تقرير فحص الاقتباس يجب ان يكون متطابق في عدد الابحاث مع تقرير معامل التأثير.

أولاً: فى حالة الحذف قبل ارسال التقارير للجنة العلمية

للمتقدمين قبل 12 مارس 2023 من خلال الميل الرسمى للوحدة (وليس موقع sso.scu.eg) فى حالة حذف بحث أو أكثر يرجى ارسال إيصال سداد الرسوم وقائمة معتمدة ومختومة بالأبحاث المتبقية بعد الحذف حتى يتم ارسال تقرير معامل التأثير وبه الأبحاث المطلوبة بعد الحذف. ويرجى العلم بان تقرير فحص الاقتباس يجب ان يكون متطابق فى عدد الابحاث مع تقرير معامل التأثير. الارسال عبر البريد الإلكترونى info.dlu@scu.eg

للمتقدمين منذ 12 مارس 2023 من خلال موقع sso.scu.eg اذا كانت حالة التقرير حالة اخري بخلاف "طلب جديد" او "تم رفع الملفات" فلا يمكن للباحث تعديل هذا الطلب ووجب عليه السداد مرة اخري والتقدم بطلب جديد. وذلك لأن وحدة المكتبات الرقمية بالمجلس الاعلي للجامعات وكذلك وحدة فحص الاقتباس بالجامعة بدأو في اعمالهم. وعليه فإن هذه الحالة تعني أن الباحث لا يمكنه التعديل علي الملفات المرفقة. ولكن يوجد استثناء وحيد يمكن للباحث تعديل البيانات به وهو أن تجد وحدة المكتبات الرقمية بالمجلس الاعلي للجامعات بعض الاخطاء في الطلب والتي تستلزم اعادة الملفات للباحث. وعليه يمكن للباحث التعديل في المرفقات التي بها الخطأ فقط. وهي الحالة الوحيدة المسموح بها للباحث التعديل علي الملفات دون السداد مرة اخري.

ثانياً: فى حالة الحذف بعد ارسال التقارير للجنة العلمية

للمتقدمين قبل 12 مارس 2023 من خلال الميل الرسمى للوحدة (وليس موقع sso.scu.eg) فى حالة حذف بحث أو أكثر يرجى ارسال إيصال سداد الرسوم وقائمة معتمدة ومختومة بالأبحاث المتبقية بعد الحذف، وارسال خطاب معتمد من مقرر اللجنة (و ليس عميد الكلية) يفيد بان الإنتاج العلمى للمتقدم لم يتم تسليمه الى اللجنة حتى تاريخه ويجب أن يتضمن الخطاب التعديل المطلوب بشكل واضح (الحذف) ، والقيام بحذف البحث (أو الأبحاث) من القائمة المعتمدة حتى يتم ارسال تقرير معامل التأثير وبه الأبحاث المطلوبة فقط. ويرجى العلم بان تقرير فحص الاقتباس يجب ان يكون متطابق فى عدد الابحاث مع تقرير معامل التأثير. الارسال عبر ميل info.dlu@scu.eg

للمتقدمين منذ 12 مارس 2023 من خلال موقع sso.scu.eg في حالة عدم التقدم للجنة يرجى الحصول على خطاب معتمد من مقرر اللجنة (و ليس عميد الكلية) يفيد ان الإنتاج العلمي للمتقدم لم يتم تسليمه الي اللجنة حتى تاريخه ، ويجب أن يتضمن الخطاب التعديل المطلوب بشكل واضح (الحذف) ، ويتم التقدم بطلب جديد علي النظام من خلال بوابة sso.scu.eg وارسال قائمة معتمدة ومختومة بعد التعديل (تتضمن عدد الابحاث كاملة بعد الحذف) ، وإدخال البيانات محدثة بعد الحذف مع الخطاب المعتمد من مقرر اللجنة العلمية الذى يفيد ان الانتاج العلمي للمتقدم لم يتم تسليمه الى اللجنة ويرفق هذا الخطاب مع خطاب العميد الجديد فى ملف pdf واحد). و يرجى العلم بان تقرير فحص الاقتباس يجب ان يكون متطابق في عدد الابحاث مع تقرير معامل التأثير.

ينبغى أن ترفق الأبحاث بخطاب قبول النشر و لن يعتد بأى بحث مقبول للنشر و ليس مرفقا بخطاب.

يمكن التقدم للحصول على تقرير فحص الاقتباس من الجامعة قبل أو بعد أو أثناء التقدم للحصول على تقرير معامل التأثير، و لكن ينبغى عند ادخال بيان الجامعة التى سيتم فحص الاقتباس بها التأكد من أن الجامعة التى سيتم التقدم لها ستقبل طلب التقدم و ذلك فى حالة التقدم لجامعة ليست هى نفسها الجامعة التى يعمل بها المتقدم.

يمكن التقدم تعزيزى على الدورة 12 ، 13 من خلال موقع http://sso.scu.eg

فى حالة التقدم (تعزيزى) للمرة الثانية أو الثالثة...الخ على قواعد الدورات التى تسبق الدورة 12 (9،10،11 ....الخ). و يتم التقدم بالجامعة التى يتبعها المتقدم للحصول على تقرير فحص الاقتباس حيث تقوم الجامعة بارساله إلى وحدة المكتبات الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات لتقوم الوحدة بدورها بارساله إلى المتقدم و اللجنة.

لذا ينبغى للمتقدم فى هذه الحالة أن يرسل لوحدة المكتبات الرقمية يطلب فيها إرسال تقرير فحص الاقتباس فقط لأنه متقدم على دورة سابقة (يذكر رقمها) لم يكن من ضمن متطلباتها إصدار تقرير معامل التأثير.

ينبغى الاطلاع على قواعد الترقية الحالية التى سيتم الترقى عليها و ذلك للمتقدمين للمرة الأولى، أما بالنسبة للمتقدمين تعزيزى على دورات سابقة، ينبغى الاطلاع على قواعد تلك الدورات.

لن يتم النظر فى طلباتهم للحصول على تقارير معامل التأثير إلا بعد إنهاء كافة الاجراءات المطلوبة من إدارة شئون هيئة التدريس و اللجان العلمية بأمانة المجلس الأعلى للجامعات، و بعد أن تقوم الادارة بإفادة وحدة المكتبات الرقمية باكتمال الإجراءات و الأوراق.

يرجى العلم بانه يتم تقديم خدمة إصدار التقارير في حالة أن يكون من شروط التقدم لجوائز الدولة الحصول على تقرير معامل التأثير و/أو تقرير فحص الاقتباس من المجلس الاعلى للجامعات

و يتم ارفاق شروط الجائزة مع الاوراق المطلوبة ارسالها.

رسوم تقرير معامل التأثير هى 200ج.

على سبيل المثال (1 - 8 أبحاث) 200 جنيه،

من (9 – 16 بحث) 400 جنيه،

من (17 - 24 بحث)600 جنيه ،

من (25- 32 بحث) 800 جنيه،

من (33- 40 بحث) 1000 جنيه.

و هكذا (مع إضافة 2ج.م رسم تنمية على المحررات الرسمية على اجمالى رسوم التقرير)

• رسوم تقرير فحص الاقتباس العلمي 150 جنيه لكل بحث علمى واحد

على سبيل المثال إذا كان عدد الأبحاث 5 يتم دفع مبلغ 750 جنيه

او عدد الأبحاث 8 يتم دفع مبلغ 1200 جنيه.

و هكذا. (مع إضافة 2ج.م رسم تنمية على المحررات الرسمية على اجمالى رسوم التقرير)

الاوراق المطلوبة ارسالها:

1- ارسال الأبحاث بصيغة Word or PDF Text.

2- إرسال قائمة الأبحاث وخطاب موجه من جهة العمل التابع لها المتقدم للجائزة الى السيد امين المجلس الاعلى للجامعات بطلب إصدار التقارير المطلوبة وتكون الأوراق كلها معتمدة ومختومة من جهة العمل.

3- إرسال إيصال سداد المبلغ المطلوب.

4- إرسال المرفقات التي يتم إنزالها من موقع المجلس الأعلى للجامعات واستيفاؤها (استمارة التقدم، ومرفق بيانات المجلات في حالة الرغبة في إعداد تقرير معامل التأثير).

5- شروط التقدم للحصول على الجائزة.

Scroll to top

Skip to content