استخراج شهادات المعادلة

لاستخراج شهادة معادلة يتعين إحضار الشهادة من المعهد موضح بها قرار المعادلة ومختومة من وزارة التعليم العالى ويتم تقديم طلب استخراج الشهادة بطريقتين:

1) عن طريق موقع المجلس الأعلى للجامعات scu.eg ثم الدخول على "الخدمات الإلكترونية" ثم "معادلة الدرجات العلمية". ولتقديم طلب استخراج الشهادة يتعين الضغط على "تقديم طلب استخراج شهادة" واستكمال الاجراءات على النظام الالكترونى حتى نهايتها، ثم يتم طباعة تقرير الطلب ثم ارساله مرفق الشهادة+ إيصال سداد المقابل المادى لاستخراج الشهادة.

ويتم ارسال الطلب بالبريد السريع على العنوان التالى: إدارة المعادلات- المجلس الأعلى للجامعات- مبنى جامعة القاهرة- الجيزة.

2) أو الحضور لمكتب خدمة المواطنين بالمجلس الأعلى للجامعات ويتم سداد المقابل المادى لاستخراج الشهادة بخزينة المجلس وتقديم الطلب مرفق به الشهادة المطلوبة (لخريجى الطب البشرى وطب الأسنان والعلاج الطبيعى والتمريض، يتم تقديم شهادة الامتياز ايضا).

 يستغرق استخراج الشهادة مدة أسبوعين يتم بعدها إرسالها على العنوان الذي يحدده الطالب داخل ج.م.ع. بالبريد السريع المصري.

يعمل مكتب خدمة المواطنين بالمجلس الأعلى للجامعات ومقره داخل حرم جامعة القاهرة من الأحد إلى الخميس (السبت إجازة رسمية) من الساعة التاسعة صباحا إلى الثالثة عصرا (يرجى الحضور قبل الساعة الواحدة ظهرا عدا يوم الخميس قبل الثانية عشر ظهرا حتى يتسنى سداد الرسوم بالخزينة).

** يستثنى من ذلك الخريجين الجدد دفعة العام الدراسي الحالى حيث انه يتم التقديم عن طريق منودب الجامعة او المعهد.

Scroll to top

Skip to content