الإدارة العامة للموارد البشرية

الإدارة العامة للموارد البشرية

الإدارة العامة للموارد البشرية

نبذة عن الإدارة

تعمل الإدارة العامة للموارد البشريّة على تقديم الخبرات و المهارات و المعرفة في مجال تطوير الأداء المؤسسي، و وضع و رسم و تنفيذ الخطط و التسهيلات اللازمة للمجلس و للعاملين؛ لتحقيق الضبط الإداري و التنظيمي، عن طريق استقطاب الكفاءات المميزة و المؤهلة للعمل بالمجلس، و الاستخدام الأمثل للمورد البشريّ، و تخطيط مسارهم الوظيفيّ عبر إداراتها المختلفة:

1- إدارة عمليّات الموارد البشريّة؛ والتي تختص بـ:

تطبيق النظم والقواعد الخاصة بجميع شئون الموظفين وأوضاعهم وفقًا للقوانين و اللوائح المعمول بها؛ من حيث أعمال الحضور والانصراف، الترقيات، النقل، الإجازات.

دراسة جميع الموضوعات الخاصة بشئون ورعاية الموظفين، وإعداد مشروعات القرارات الخاصة بها.

تحديث ومتابعة سجلات ومستندات الموظفين الكترونيًّا وورقيًّا.

2- إدارة التطوير المؤسسيّ؛ والتي تختص بـ:

إعداد الهياكل التنظيمية، و جداول الوظائف الأفقيّة و الرأسيّة.

ابداء الرأي في مشروعات إعادة الهيكلة؛ من استحداث و تعديل أو غيرهما؛ بما يسهم في التطوير العام للوحدة؛ و تنظيم أماكن العمل؛ و ذلك لتوفير بيئة عمل محفزة؛ تساهم في رفع كفاءة الأداء و التميز المؤسسي و الفردي؛ و تطوير النظم الوظيفيّة.

إعداد بطاقات الوصف الوظيفي لكافة وظائف الوحدة، و توثيقها، و مراجعتها بصفة دورية للتأكد من صحة كافة محتوياتها و توافقها مع كافة الأنشطة و النظم و الإجراءات ذات الصلة بها.

3- إدارة المواهب؛ والتي تختص بـ:

تخطيط و تحديد الاحتياجات التدريبية الحالية و المستقبليّة، و إعداد البرامج التدريبية التي تساهم في استدامة التطوير و الأداء المتميز للمورد البشري؛ بهدف الاستخدام الأكفأ للطاقات البشرية.

إعداد خطط المسارات الوظيفية المستقبلية و خطط الإحلال و التعاقب الوظيفي، و تطوير و تحديث مصفوفة الجدارات العامة و الفنيّة و القياديّة للوحدة، و وضع نظام لقياس تلك الجدارات.

تصميم آليات استكشاف المواهب و الكفاءات و تعزيز قدرتها على الإبداع و الابتكار.

4- إدارة الاستحقاقات و المزايا؛ و التي تختص بـ: 

إعداد الدراسات الخاصة بالأجور و كذلك المزايا –بأنواعها المختلفة- لكافة العاملين داخل الوحدة و تقديم المقترحات اللازمة؛ لتحسين أداء العاملين.

تنفيذ الإجراءات اللازمة لصرف مستحقات العاملين و إمساك سجلاتها و مراجعة كشوفها، و تنفيذ قرارات علاوات الترقية الدورية و الاستثنائية و التشجيعية.

الرؤية

تسعى الإدارة العامة للموارد البشرية بإداراتها الأربع (إدارة عمليّات الموارد البشريّة– إدارة التطوير المؤسسيّ – إدارة المواهب – إدارة الاستحقاقات و المزايا) إلى أن تكون الإدارة الأفضل في تقديم أفضل الخدمات الإدارية لموظفي المجلس الأعلى للجامعات، و توفير بيئة عمل متطورة و محفزة؛ بجانب التميز و الريادة في الأداء الإداري ذاته، و تطبيق أعلى معايير الجودة؛ تحقيقًا لرؤية المجلس الأعلى للجامعات و رسالته.

الرسالة

تتمثل رسالة الإدارة العامة للموارد البشريّة في تحقيق أهداف كل إدارة من أقسامها المختلفة:

إدارة عمليّات الموارد البشرية:

والتي تتمثل في استقطاب أفضل الكفاءات وأكثرها مهارةً وتأهيلاً، وتأدية دور أساسي في تطوير خدمات الموارد البشرية المقدمة للسادة الموظفين؛ عن طريق تطوير مهاراتهم وقدراتهم، وتنفيذ أنظمة المجلس الأعلى للجامعات وتعليماته، وتعريف السادة الموظفين بحقوقهم وواجباتهم، وتطبيق السياسات والنظم العادلة والداعمة لأدائهم وإنجازهم.

إدارة التطوير المؤسسيّ:

والتي تتمثل في بناء منظومة عمل إداريّة محفّزة؛ تعتمد على الكفاءات وذوي المهارة، لتطوير خدمات الموارد البشرية المقدمة للسادة الموظفين؛ عن طريق إعادة الهيكلة التنظيميّة المستمرة.

إدارة المواهب:

التي تتمثل في الاستثمار في موظفي المجلس، و التدريب المستمر لتطوير مهاراتهم و قدراتهم؛ لتحقيق الكفاءة المطلوبة و الجدارة، لتطوير الخدمات المقدمة منهم.

إدارة الاستحقاقات و المزايا:

التي تتمثل في ضمان الموظفين بقاء رواتبهم و مكافآتهم التنافسيّة؛ من خلال توفير المكافآت الماديّة و المعنويّة التي تساهم في تحفيز أداء العاملين و التعزيز من مشاركتهم في مكان العمل.

قم بتعبئة النموذج للتواصل معنا , فنسعد دائما بتواصلكم معنا..






    العنــــــــــوان:

    المجلس الاعلى للجامعات،

    مقر جامعة القاهرة (الحرم الجامعي)،

    الجيــزة، مــصر، بريد 12613

    الدور الأول - الإدارة العامة للموارد البشرية

     

    ايميل الادارة:

    hr12.scu@scu.eg

    hr11.scu@scu.eg

     

    التليفــــــــون:

    35716348 (202+)

    35738583 (202+)

     

    داخلي الإدارة:

    109 - 222 - 230

    إدارات أخري

    إدارة الشئون القانونية
    الإدارة العامة للشئون المالية و التعاقدات
    الإدارة العامة لشئون العلاقات الثقافية
    الإدارة العامة لشئون لجان قطاعات التعليم
    الإدارة العامة للشئون الفنية للمجالس

    Scroll to top

    Skip to content