الإدارة العامة لشئون لجان قطاعات التعليم

الإدارة العامة لشئون لجان قطاعات التعليم

الإدارة العامة لشئون لجان قطاعات التعليم

الرؤية

عمل منظومة متكاملة العناصر الفنية و الإدارية، عن أعمال التطوير و التحديث التي تقدم من لجان قطاعات التعليم الجامعي، و إتاحة قاعدة بيانات للنظم الدراسية و اللوائح الأكاديمية بالجامعات الحكومية، تسهم في معاونة أمانة المجلس الأعلى للجامعات في اتخاذ القرار و رسم سياسات التطوير و التحديث للمنظومة الأكاديمية.

الرسالة

تنفيذ المهام التي تكلف أمانة المجلس الأعلى للجامعات بها الإدارة باتقان و مهارة فنية في إطار المرجعية القانونية (قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية – قرارات المجلس الأعلى للجامعات – قرارات وزارة التعليم العالى و البحث العلمي – الاطر المرجعية و اللوائح الاسترشادية لاعداد اللوائح الداخلية و الدراسية المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات – اللوائح الداخلية لكليات الجامعات الحكومية المعتمدة بقرارات وزارية)، من خلال تيسيير إجراءات العمل الإداري و بالتعاون الفعال مع إدارات أمانة المجلس الأعلى للجامعات كمنظومة متكاملة.

نبذة عن الإدارة

تتولى الإدارة العامة للجان قطاعات التعليم الجامعى بأمانة المجلس الأعلى للجامعات، المهام الفنية و الإدارية للإجراءات الواجب اتخاذها لدراسة الموضوعات التي تقع في اختصاصات لجان قطاعات التعليم الجامعى والمنظمة بقرار المجلس الأعلى للجامعات، و التي يمكن الاطلاع عليها تفصيلياً من هنا.
مساهمة الإدارة العامة في تنظيم واعداد كافة أعمال (الاجتماعات - المؤتمرات - الندوات - ورش العمل - ورش التدريب لأعضاء هيئة التدريس و معاونيهم – الزيارات الميدانية للتقييم و المتابعة) التي تنظمها لجان القطاعات.
و من أهم أعمال الإدارة تولى أعمال المراجعة الفنية لمقترحات الجامعات الحكومية و غيرها من مؤسسات التعليم العالي، و التي تختص باللوائح الداخلية و الدراسية لكافة البرامج الدراسية بمرحلتى المرحلة الجامعية الأولي و الدراسات العليا سواء كانت أكاديمية أو أكلينية / تطبيقية / تقنية / مهنية... و غيرها من النظم الدراسية المستحدثة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستصدار قرار وزاري باعتماد إصدار أو تعديل اللوائح.
كما تقوم الإدارة بالإعمال الفنية و الإدراية في شأن دراسة الطلبات التي تقدم لأمانة المجلس الأعلى للجامعات بالإدارة العامة للجامعات و المعاهد الخاصة، في شأن المعادلة العلمية لمؤسسات التعليم العالى غير الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات.

لا يوجد حتى الآن

قم بتعبئة النموذج للتواصل معنا , فنسعد دائما بتواصلكم معنا..






    إدارات أخري

    إدارة الشئون القانونية
    الإدارة العامة للموارد البشرية
    الإدارة العامة للشئون المالية و التعاقدات
    الإدارة العامة لشئون العلاقات الثقافية
    الإدارة العامة للشئون الفنية للمجالس

    Scroll to top

    Skip to content