البيان الصحفى عن جلسة المجلس الأعلي لشئون التعليم والطلاب بتاريخ 5/12/2021 *** أرشيف 09-01-2022 ***

البيان الصحفى عن جلسة المجلس الأعلي لشئون التعليم والطلاب بتاريخ 5/12/2021 *** أرشيف 09-01-2022 ***


2021-12-08
البيان الصحفى عن جلسة المجلس الأعلي لشئون التعليم والطلاب بتاريخ 5/12/2021 *** أرشيف 09-01-2022 ***

    انعقد المجلس الأعلي لشئون التعليم والطلاب بجلستة رقم (92) بتاريخ 5/12/2021 في رحاب جامعة عين شمس بحرم كلية التربية  برئاسة السيد أ.د/ محمد مصطفي لطيف أمين المجلس الأعلي للجامعات وحضور السيد أ.د/عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين لشئون التعليم والطلاب والسادة النواب أعضاء المجلس الموقر .

     وفي بداية الاجتماع وجة الدكتور /محمد مصطفي لطيف الشكر لجامعة عين شمس علي إستضافتها للمجلس الأعلي لشئون التعليم الطلاب بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة حيث قدم كورال جامعة عين شمس روح الشرق فقرة للترحيب بالمجلس الموقر

كما وجة الشكر لقطاع شئون التعليم والطلاب بالجامعة عن الكتاب الذي تم طبعة بمطابع جامعة عين شمس والمجهود الرائع المقام في هذا الكتاب عن التقارير المقدمة والخاصة بأنشطة الوعي المجتمعي الطلابي عن العام الجامعي 2020/2021والذي قد تم إعداده من قبل الجامعات بناءا علي قرارات المجلس الأعلي لشئون التعليم والطلاب والمجلس الأعلي للجامعات .

     كما استعرض المجلس التقرير المقدم من السيد أ.د/ رئيس اللجنة العليا للإشراف علي اختبارات القدرات هذا العام 2021/2022 حيث تضمن التقرير اجراءات اللجنة العليا لإختبارات القدرات كما تم التأكيد علي بعض التوصيات التي يجب أخذها في الاعتبارا في العام القادم 2022/2023 والتي منها ضرورة التأكيد على اتباع الإجراءات الاحترازية طوال فترة اختبارات القدرات واتخاذ إجراءات نحو بناء بنوك أسئلة من أساتذة متخصصين لضمان تحقيق الأهداف من اختبارات القدرات وايضا ضرورة إعادة نظر لجان القطاع في مراجعة بعض البرامج الأكاديمية التي لا يقبل عليها الطلاب من حيث المحتوى أو مستوى الخريج أو متطلبات سوق العمل المتغيرة .

    كما ناقش المجلس كتاب السيد أ.د/ مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية بشأن ما يلي:

أولا : المشاريع التي تمت موافقة السيد أ.د/ وزير التعليم العالي والبحث العلمي عليها ومنها الملتقي الأول للجامعات المصرية لفرق الموسيقي والكورال في ضيافة جامعة قناة السويس حيث سيتم عقده بإجازة نصف العام 2021/2022 .

        والملتقي الأول للاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية تحت رعاية معالي الوزير والذي سيعقد بإجازة نصف العام.

ثانيا :الموافقة علي إعادة تشكيل اللجنة العليا للأنشطة الطلابية برئاسة السيد أ.د/محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الجامعات وأ.د/ مستشار الوزير للأنشطة الطلابية وعضوية بعض من السادة نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب علي أن تقوم اللجنة أيضا بوضع معايير لمسابقة أفضل جامعة للانشطة الطلابية .

     كما وافق المجلس الموقر علي أن تكون جامعة عين شمس مقر لقطاع الأنشطة الطلابية للجامعات أسوة بمقر الاتحاد الرياضي للجامعات بجامعة القاهرة .

     والموافقة علي التنسيق بين السيد أ.د/ مستشار الوزير للانشطة الطلابية وبين جامعة الوادي الجديد للاستعداد لإقامة نشاط قمي تحت إشراف الاتحاد العام للكشافة والمرشدات .

     وعلي هامش احتفال جامعة المنصورة باليوبيل الذهبي للجامعة في العام 2022 تم الموافقة علي عقد ملتقي الصداقة الدولي الأول لشباب الجامعات بالجامعات خلال الفترة من 7 – 13 فبراير 2022 ، حيث سيتم إستضافة المجلس الأعلي لشئون التعليم والطلاب لجلسة القادمة .