لجنة العلاقات الثقافية

لجنة العلاقات الثقافية

تعتبر العلاقات الثقافية و العلمية هى احد ركائز تطوير التعليم الجامعى حيث تعمل على الإرتقاء بمستوى عضو هيئة التدريس من خلال التبادل العلمى والثقافى والتزود بالخبرة العلمية والعملية وذلك من خلال حضور المؤتمرات، وورش العمل، والدورات التدريبية سواء التى تعقد بداخل جمهورية مصر العربية أوخارجها. وكذا طرح البرامج التنفيذية للإتفاقيات الثقافية التى تعقد بين جمهورية مصر العربية و العديد من دول العالم، بما تتضمنه من بنود يتم توزيعها على الجامعات خلال لجنة العلاقات الثقافية للجامعات وتعتبر هذه الاتفاقيات بعد البعثات من أهم ركائز تطوير العملية التعليمية بالجامعات وتعمل جميعها من أجل الإرتقاء بأعضاء هيئة التدريس بالجامعات و العمل على تدريبها و صقلها أيضاً.

الاهتمام بالانفتاح العلمى و البحثى و الثقافى على جامعات دول العالم والتعرف على النظم التعليمية المختلفة و المطبقة فى هذه الدول و التفاعل معها و اختيار كل مستحدث فى هذه النظم و بحيث يكون قابلاً للتطبيق فى الجامعات المصرية، الأمر الذى يساهم فى تطوير وتحديث البرامج التعليمية فيها.

تتولى وضع الخطط الكفيلة باستفادة الجامعات من الاتفاقيات الخارجية و برامجها التنفيذية و التنسيق فيما بينها، و التنسيق بين الجامعات بشأن الترشيح للإعارات، تخصيص المنح، و تمثيل الجامعات فى المؤتمرات و الندوات العلمية، و تعتمد توصيات اللجنة من المجلس الأعلى للجامعات.

Scroll to top

Skip to content