قرارات ووثائق

قرارات ووثائق


قرارات المجلس الأعلى للجامعات لعام 2013

·قرار رقم (584) بتاريخ (5/1/2013م)

(51) التماس بعض الطلاب خريجي كليات التعليم الصناعى المرشحين للمعهد العالى للهندسة (15 مايو) لاستكمال دراستهم للحصول على درجة بكالوريوس الهندسة بشأن طلب تجزئة المواد المفروضة عليهم نتيجة المقاصة على مدار سنوات الدراسة بالمعهد.

القرار:قرر المجلس الموافقة على ما يلى:
أولا: تجزئة المواد المفروضة نتيجة المقاصة من الفرقة الإعدادية على خريجى كليات التعليم الصناعى وكليات التربية ( شعبة التعليم الصناعى) والمرشحين للقبول بكليات الهندسة والمعاهد العالية الهندسية الخاصة على مدار سنوات الدراسة بالكلية أو المعهد.

ثانيا: إبلاغ رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى

 قرار رقم 557 بتاريخ( 4/6/2011)م ·
 
قرارات شهر مايو

قرار (556) بتاريخ(12/5/2011)م   

 فيما  يخص الطلاب المصريين العائدين من الجامعات الليبية عند قيدهم بالكليات المناظرة        
وتقرر الموافقة مايلي :
 1- قبول الطلاب المقيدين بالجامعات الخاصة الليبية بالجامعات الحكومية بدون التقيد بشرط المجموع سنة حصول الطالب على الثانوية العامة.     
 2- الطلاب الحاصلين على الثانوية الازهرية والملتحقين بالجامعات الحكومية الليبية في كليات (دار العلوم بجامعتي القاهرة والفيوم وكلية الاداب بجامعة المنيـــا ) يتم تحويلها الى الكليات المناظرة اما باقى الكليات فيتم قبولهم عن طريق جامعة الازهر.    
 3- قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية السودانية من ليبا بالجامعات المصرية الحكومية استثناءا من قرار المجلس الصادر بتاريخ 18/6/2009 هذا العام فقط.    
 4- بالنسة للطلاب العائدين من الجامعات الليبية والذين لم يتمكنوا من احضار اوراقهم يتم قبولهم مؤقتا مع اخذ التعهد اللازم  لاجراء المقاصة لحين احضار المستندات اللازمة من الجامعات الليبية.    
 5- يتم قبول الطلاب المقيدين بكليات الطب فى الجامعات الليبية فى الفرق (الرابعة-الخامسة-السادسة) بكليات الطب بالجامعات المصرية الحكومية هذا العام فقط.

·قرار رئيس المجلس الاعلى للجامعات رقم (59) بتاريخ (2/5/2011)م
        يستمر العمل بقرارى رئيس  المجلس الاعلى للجامعات رقمى (13)، (14)  والصادرين بتاريخ 3/2/2008 بتشكيل وتحديد اختصاصات كلا من :
            1- لجان التخطيط لقطاعات التعليم الجامعى.
            2- هيئة مكتب لكل لجنة من لجان التخطيط لقطاعات التعليم الجامعى بأمانة المجلس الاعلى للجامعات وذلك لمدة ثلاثة أشهر بدءا من 1/4/2011 وحتى 30/6/2011 على ان تكلف بذات المهام الموكلة اليها .