القدرات2019 - كليات التربية الموسيقية

القدرات2019 - كليات التربية الموسيقية


عزيزي الطالب: إذا كانت أهدافك وميولك الالتحاق بكلية التربية الموسيقية أو تخصص الموسيقى، فلا بد من النجاح واجتياز اختبارات القدرات لهذا التخصص، وهي اختبارات بسيطة تقيس استعدادك لدراسة الموسيقى.
• الهدف من اختبارات القدرات لكليات التربية الموسيقية :
قياس قدرة الطالب ومهارته الموسيقية من خلال مجموعة متنوعة من الاختبارات والتي تم تصنيفها إلى ثلاثة أقسام أساسية وهى كالتالي:
أولًا الاختبار المعرفي: هو عبارة عن اختبار معلومات عامة ومعلومات في مجال الموسيقى، مع ضرورة الاطلاع من خلال المواقع الالكترونية على المعلومات الخاصة بكل من: الآلات الموسيقية العربية والآلات الموسيقية العالية والآلات الموسيقية الشعبية من حيث (اسماءها – صورها – مما تصنع – بما تؤدى – أشهر عازفيها).
كما يجب أن تطلع على أشهر المغنيين و الملحنين المصريين والعرب الذين كان لهم أثر في الأغاني الوطنية والعاطفية و الشبابية والدينية، وكذلك اشهر الفرق المصرية والعربية الحديثة وأيضا أشهر المغنيين  والفرق الأجنبية في الفترة الحالية  للشباب .
كما يجب الاهتمام بالاطلاع على الناحية الموسيقية الخاصة بالمدونة الموسيقية من حيث الايقاع و النغمات و المفاتيح الخاصة بالمدونة.
هذا مع الالمام ببعض المعلومات العامة لأشهر الأدباء ولاعبي الكرة والعلماء والموسيقيين العالميين.

• واليكم  أعزائي الطلاب بعض المواقع التي يمكن الاستعانة بها لما سبق
-    موقع تعليم الايقاع

-    موقع لتعليم المدرج الموسيقى

-    الآلات الموسيقية العربية

-    الآلات الاوركستراليه

-    الآلات الموسيقية الشعبية

-    أشهر العازفين في مصر
 

ثانيًا الاختبار المهارى: هو عبارة عن اختبار مهارات الطالب في المجال الموسيقى يرجى الاستفسار عن تلك المهارات بالكلية المتقدم لها الطالب.